أخبار متعلقة

الغرب

المونديال والغرب

المونديال والغرب

السبت 26 نوفمبر 2022 10:58 م

FT: قلق الغرب بشأن حقوق الإنسان في قطر ينم عن نفاق

قال البروفيسور جامعة تورينو بإيطاليا لورنزو كامل إن الغرب يتعامل بنفاق في علاقة بملف حقوق الإنسان في قطر.

السبت 26 نوفمبر 2022 06:03 م

كرة قدم "مجنونة" وساحرة تفسدها السياسة (بورتريه)

كرة القدم تعد الرياضة الأكثر متابعة في العالم وحاليا تقام بطولتها في قطر، وسط هجوم غربي على استضافة هذه الدولة العربية المسلمة لهذا الحدث الهام لأول مرة في الشرق الأوسط.

السبت 26 نوفمبر 2022 05:08 م

حقوق الناس والمونديال.. في فهم سر الهجوم الغربي على قطر

نعتبر موقف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بمعاقبة من يحمل شارة المثليين من اللاعبين في المونديال موقفا صائبا يحترم الحق في الاختلاف ويرفض تسييس كرة القدم، عبر فرض قاعدة غير عالمية وغير حقوقية على كافة البشر.

السبت 26 نوفمبر 2022 04:37 م

الولايات المتّحدة وحلف الناتو يضيّقان الحصار على روسيا

شيطنة روسيا السوفييتية تمرّ عبر الاتّهام الموجّه إليها بخرق المبادئ الديمقراطية: هذا الخرق هو في "طبيعة" المجتمع الروسي ذاتها. إنّها "غير قابلة للتصحيح"..

السبت 26 نوفمبر 2022 02:46 م

إعلام غربي ينبح وجماهير المونديال تفرح

على الأرض ـ أرض قطر، فإنني وكشاهد عيان "شايف كل حاجة"، أرى بعيني أن الأمور تسير بغير ما تشتهي وسائل الإعلام الغربية، فلا امرأة بين مئات الآلاف من النساء اللواتي يجسن الشوارع والساحات حتى ساعات الفجر الأولى يوميا تعرضت للتحرش ولو باللفظ..

السبت 26 نوفمبر 2022 01:27 م

لماذا عدّت روسيا مواجهتها مع ألمانيا النازية حربا وطنية عظمى؟

في سنوات الثلاثينيات 1930 كان هناك تأثير لثلاث مجموعات من المصالح المتباعدة، مصالح الاتحاد السوفييتي، ومصالح الدول الغربية، ومصالح الدول الفاشية. النزاعات كانت متعددة، وكانت تُضاف أحيانا إلى التناقضات الأساسية السابقة الذكر، دون أن تستطيع عصبة الأمم أن تؤدي أدنى دور لها (بولونيا وتشيكوسلوفاكيا فيما يتعلق بمنطقة سيبكارباسي /Subcarpatie/ وهنغاريا وتشيكوسلوفاكيا فيما يتعلق بسلوفينيا، إلخ).

الجمعة 25 نوفمبر 2022 01:04 م

فردّوا أيديهم في أفواههم..

لم يجد المنتخب الألماني من طريقة لتسجيل موقف طالما حلم بتكريسه على شارة العمادة قبل أن يتبخر كسراب، ليس في صحراء الدوحة، بل في ملاعبها المونديالية الفاخرة، فاختار لاعبوه أو رضخوا لضغط السلطة السياسية وردوا أيديهم في أفواههم، وهم الجاهلون بتراث المنطقة وقيمها وتعبيراتها المجازية، التي ارتدت عليهم وبالا.

الجمعة 25 نوفمبر 2022 12:09 م

هل تجاهل الغرب مصالح روسيا وإمكاناتها في لعب دور في العالم الجديد؟

تتعرض روسيا اليوم، لا سيما بعد اندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية في فبراير 2022، إلى هجمة شرسة إعلامية وسياسية وإيديولوجية من قبل الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مقدمة إياها في تلك الصورة الشيطانية..

الخميس 24 نوفمبر 2022 09:42 ص

رئيس تحرير عربي21 لـ MEE: كأس العالم فضح نفاق الغرب

ذكر رئيس تحرير "عربي21"، والكاتب المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، فراس أبو هلال، في مقال رأي نشره موقع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، كيف تعامل الإعلام الغربي بنفاق مع كأس العالم لكرة القدم الذي تستضيفه قطر.

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 04:22 م

كاتبة بريطانية تنتقد ازدواجية الغرب ونظرتهم لمونديال قطر

انتقدت الكاتبة البريطانية نسرين مالك في مقال لها في صحيفة "الغارديان" ازدواجية معايير الغرب حين الحديث عن قطر واستضافتها لبطولة كأس العالم.

الإثنين 21 نوفمبر 2022 09:53 م

مونديال قطر بين الإنجاز وتحديات الكراهية

يتعجب الإنسان المنصف حين يرى أن فرصة واحدة ووحيدة تتاح لبلد عربي ليظهر قدراته في التنظيم والترتيب والتدريب، وأن يعظم خبراته التراكمية في إدارة المونديال بإنسانية وإبداع، فيستكثر عليه آخرون من الغرب المتحضر أن يحظى بهذه الفرصة ليحقق نجاحا!

الجمعة 18 نوفمبر 2022 07:38 م

التسامح وشرائط الإنجاز.. نقاش حول دعائم حوار الثقافات (2من2)

في ظل الواقع اللغوي السيّار وما يعتريه من فوضى عارمة، كم يطالعنا، حتى على صعيد الوطن الواحد، استعمال إسهاليٌّ مفرط لألفاظ مثل التعدد الذي قد يصير قددية أي مُفسدَ كل حوار تسامحي إيجابي مثمر إذا ما أسيئت معرفيا مراقبته وإدارته.

السبت 5 نوفمبر 2022 01:39 م

الرؤية الإسلامية لهوية العالم (2)

أفصح الغرب (أمريكا وأوروبا) عن جزء من رؤيته لهوية العالم، واستكمل تاريخه الحديث وأداءه الثقافي والاقتصادي والسياسي والعسكري المستمر عن بقية رؤيته التي حاول إخفاءها. وآن لنا أن نقدم رؤيتنا الإسلامية الربانية المعاصرة لهوية العالم

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 07:10 م

موقع ألماني: خمسة أسباب وراء حاجة الغرب إلى تركيا

الأهمية المتزايدة لصناعة الدفاع التركية، جعلت منها لاعبا مهما، يؤثر بشكل مباشر على المصالح الغربية.

السبت 29 أكتوبر 2022 12:25 ص

بوتين: الأوضاع في العالم تتجه نحو "السيناريو الأسوأ"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العالم يدخل عقدا هو الكثر خطورة من الحرب العالمية الثانية، مشددا على أنه يتجه نحو "السنياريو الأسوأ".

الخميس 27 أكتوبر 2022 04:37 م