حقوق وحريات

إصابات برصاص الاحتلال واعتداءات للمستوطنين بالضفة (شاهد)

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدد من بؤر التماس في الضفة- جيتي
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدد من بؤر التماس في الضفة- جيتي

أصيب شابان واعتقل آخر، فجر الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون، شمال رام الله، بالتزامن مع اعتداءات نفذها مستوطنون.


وقالت مصادر محلية؛ إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة في المخيم، ما أدى لإصابة شابين كانا يستقلانها بالرصاص الحي، أحدهما في القدم، والآخر في الكتف، نقلا إثرها للمستشفى. فيما جرى اعتقال الفتى أحمد إبراهيم النبالي (17 عاما) عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين في نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شباب فلسطيين.


في السياق نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدة بيت أمر، شمال الخليل. 


وقالت مصادر محلية؛ إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء من مدينة الخليل، واعتقلت كلّا من: غسان عبد الحفيظ مسودة (20عاما) ورأفت قفيشة، ونادر عبد الحفيظ أبو ميالة، ورعد حسين أبو سنينة، كما اعتقلت باسل بريغيث، ومحمد يوسف عوض، من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وذلك بعد تفتيش منازل ذوي المعتقلين والعبث بمحتوياتها.


من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون مدخل خلة مكحول بالأغوار الشمالية، وشرعوا بتنفيذ أعمال استفزازية ضد الفلسطينيين، كما اقتحموا عيون المياه في منطقة العلقة جنوب الخليل.


وأكدت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا عيون المياه في منطقة العلقة، وأدوا صلوات تلمودية في المكان.

 


يشار إلى أن المستوطنين يكثفون من اعتداءاتهم على المناطق الأثرية خلال "الأعياد اليهودية"، وعلى عيون المياه؛ بهدف تهويدها والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

 

النقاش (0)